انشئ دولتك الخاصة ب 6 خطوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انشئ دولتك الخاصة ب 6 خطوات

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين ديسمبر 28, 2015 11:57 pm

ليست مزحة، إن لم تكن راضيًا عن حكومتك، عن دولتك التي تعيش بها، يمكنك الآن أن تملك دولتك الخاصة وتعلن استقلالها، لتكون عليها ملكًا، أو رئيسًا، أو خليفة، أيما شئت.
يمكنك ذلك فقط ببعض الخطوات.
1- خطط لدولتك الخاصة
ابدأ بالتخطيط لدولتك، الاسم، اللغة المناسبة، العلم والشعار، العاصمة، نظام الحكم… وما إلى ذلك.
2- ابحث عن الأرض المناسبة
ليس من السهل عليك أن تجد أرضًا مناسبة تعلن سيادتك عليها واستقلالها، في الوقت الذي تقع فيه كل البقع تقريبًا تحت سيادة دول قائمة بالفعل، لكن هناك بعض الاستثناءات الصغيرة مثل: القارة القطبية الجنوبية “أنتاركتيكا” لكن عليك أن تحتمل درجة الحراراة في المكان الأبرد في العالم، والخالي تقريبًا من البشر.
هناك أيضًا بقعة صغيرة تسمى بير طويل، واقعة بين مصر السودان، ترفض كلا الدولتين المطالبة بالمنطقة ، وهي عبارة عن منطقة كثبان رملية خالية من الموارد.
يمكنك أن تنشئ دولتك أيضًا على بعض جزر المحيط الهادئ، لكن قد تواجه عائقًا ما وهو أن غالبية هذه الجزر بها قوات مسلحة ولن تستطع الوصول إليها إلا بجيش وأسطول ودعم من المجتمع الدولي.
أمّا إذا كنت صاحب ثروة، فيمكنك ببساطة شراء جزيرة أو أرض ما، لكن ينبغي عليك ها هنا أن تقنع الدولة صاحبة الملكية لهذه الأرض أن تتنازل لك عنها، وهو أمر ليس بالسهل.
حاول أن تبحث في خريطة العالم عن منطقة لم تقع بعد تحت ملكية أي دولة، أو ابحث عن بقعة أرضية يكون سهلا على الدولة المالكة لها أن تتنازل لك عنها لأسباب استراتيجية واقتصادية.
وأخيرًا، إذا أصابك اليأس والاحباط من اليابسة، يمكنك الذهاب إلى البحار، وقم “ببناء” جزيرتك الخاصة، فالمحيط ليس ملكًا لدولة ما.
قد حدث هذا من قبل بالفعل في جزيرة “سيلاند” الاصطناعية التي تقع في بحر الشمال وتبلغ مساحتها 550 مترًا مربعًا، وهي عبارة عن قلعة بحرية قامت القوات البحرية الخاصة بالمملكة المتحدة ببنائها عام 1942م لاستخدامها في الحرب العالمية الثانية، غرقت واستقرت على الأرض فأصبحت جزيرة سيلاند، أعلن بادي روي باتس نفسه أميرًا للبلاد في سبتمبر 1967، وصارت دولة مستقلة ذات نظام ملكي، لا يزيد عدد سكانها عن 5 أشخاص، ولها علم خاص ونشيد وطني، بالرغم من أن الدولة غير معترف بها حاليًا. في 2007 تم عرض جزيرة سيلاند للبيع.
جزيرة سيلاند
3- اعرف القوانين وتأكد من أن دولتك تستوفي الشروط القانونية
تبعًا لاتفاقية مونفيديو لعام 1993 هناك بعض المعايير الدولية التي يجب استيفاؤها لإعلان دولتك؛ يجب أن تكون لديك أرض خاصة، وسكان، وحكومة للتواصل مع باقي الدول.
يذكر أنه يمكنك أن تعلن دولتك الخاصة في أي وقت وأي مكان وبأي صورة، لكن لن يأخذ أحد إعلانك على محمل الجدية، ولن تحصل على الشرعية والاعتراف الدولي.
4- أعلن استقلالك واسعَ للاعتراف بك
بمجرد استيفائك للمعايير القانونية، يمكنك أن تعلن استقلالك والذي سيمكن من التعامل معك بجدية – إلى حد ما – وإن لم يكن معترفًا لك.
وهناك العديد من النماذج لدول أعلنت استقلالها ويتم التعامل معها كدول مستقلة بالرغم من عدم الاعتراف الدولي بها، مثل ترانسنتيستريا، وغيرها من الدول التي استطاعت باستقلالها أن تحصل على سلامة أراضيها وضمان السيادة.
وذلك بناءً على ميثاق الأمم المتحدة الذي يحمي الدول المستقلة من التعرض للهجوم.
ينبغي الذكر ها هنا أن الاعتراف الدولي هو في الأساس اعتراف سياسي، فثمة بعض الدول المعترف بها دوليًا وليس معترفا بها عند بعض الدول، كإسرائيل، ودول ليس معترفا بها دوليًا لكن معترف بها بالنسبة لدول أخرى، ككوسوفو – المعترف بها جزئيا- وتايوان.
بالنسبة للولايات المتحدة فلا يوجد وثائق وقوانين رسمية للاعتراف، فهو أمر عائد للرئيس، بناءً على رؤيته للدولة ومدى جدوى الاستقلال للولايات المتحدة والعلاقات الدبلوماسية معها.
5- عزز حكمك في دولتك
قم ببناء دولتك، الحكومة، النظام السياسي، الاقتصادي، المالي.
ابحث عن العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع الدول المجاورة، ونقّب عن الموارد المالية التي ستقوم عليها دولتك.
حاول أن تحافظ على سلامة دولتك، ومنع تعرضها للهجوم ومحاولات السيطرة بأن تنشئ قوات خاصة تعمل على حمايتها.
6- هل يمكنك الانضمام إلى الأمم المتحدة؟
عضوية الأمم المتحدة هي امتياز ذهبي في المجتمع الدولي، وذلك بمجرد حصولك على الموافقة. بالنسبة لقوانين الولايات المتحدة، كل ما تحتاجه هو كتابة رسالة للسكرتير العام لطلب عضوية
وان للموضوع بقية ان شاء الله تعال نستكمل فيها موضوع انشاء الدولة ونمازج عن الدول الناشئة بأذن الله
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fikra.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى