حقائق لا تعرفها عن ليوناردو دافينشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقائق لا تعرفها عن ليوناردو دافينشي

مُساهمة من طرف Admin في الخميس ديسمبر 31, 2015 10:56 pm

ليوناردو دافنشي كان أحد أشهر الرسامين في عصره وحتى الآن يحاول العديد من المؤرخين فك العديد من طاسم لوحاته فهو صاحب لوحة الموناليزا أو المرأة الضاحكة التي تراها تبتسم لك من أي اتجاه تراه منها وفي الحقيقة أن ليوناردو دافنشي كان له الكثيرمن التخيلات التي رسمت أشكال للعديد من الإختراعات المستقبلية كقدرة الإنسان على الطيران أو قدرته على الغوص تحت المياه.
ترك ليونارددو دافنشي أكثر من 6000 ورقة من حياته تحتوي على الأفكار التي تراوده كما تحتوي على قوائم للبقالة وبعض النكات. كما كتب بالتفصيل عن مصادر إلهامه ورغبته في الشهرة وجروح قلبه العميقة.
هذا المقال يحتوي على حقائق قد لا تعرفها عن ليوناردة دافنشي
1. كان طفل غير شرعي:
ولد دافنشي عام 1452 بالقرب من البندقية. كان والده ذو أملاك وكاتب للعدل واسمه ميسير سر بييرو دا فينشي. أمه كانت تددعى كاترينا وكانت تنتمي لأسرة من الفلاحين. لذلك لم يتزوج والديه قط وعاش دافنشي منذ طفوته مع أمه حتى بلغ 5 سنوات بعدها إنتقل للعيش مع والده الذي تزوج من امرأة أخرى.
2. لم يدخل المدرسة:
على عكس كل فناني عصر النهضة الآخري لم يُعرف أن دافنشي تلقى تعليمًا رسميًا ولكنه بالفعل تعلم القراءة والكتابة والرياضيات في المنزل.
بم أنه كان يعيش في الريف قضى دافنشي معظم حياته خارج المنزل يتجول في الطبيعة ويتأملها بهدوء. طبقًا لكتاباته كان أكثر ما يثيره هو خصائص المياه وتصرفات الطيور الجارحة وقدد وصفة معركة صيد تفصيلية لأحد الطيور الجارحة التي شاهدها تصطاد.
عندما بلغ مرحلة المراهقة تم إرسال دافنشي لكل يعمل مع أحد فناني فلورسنا المنتدئين آنذاك أندرو ديل فيروتشيو ولم يتطلب منه هذا وقتًا طويلًا ليصبح محرفًا في الرسم
3. بعض أعماله لم تنتهي:
كان معروف عن ليوناردو دافنشي أنه رسام بطئ بشكل ملحوظ لدرجة أنه مات دون إكمال بعض أعماله. يُقال أن الموناليزا أحد لوحاته المنتهية ولكن هناك العديد من اللوحات الأخرى غير المنتهية لعل أشهرها The Adoration of the Magi والتي قد وجدت غير مكتملة عام 1481 وتم وضعها في جالاري أوفيزي في فلورينسا عام 1670
4. كان يحمل جانبًا قتاليًا في شخصيته:
عندما سافر إلى ميلان استطاع بمهارة أن يصل إلى دوق ميلان في هذا الوقت وبلباقته استطاع أن يكون أحد أصدقاء الدوق وقام بنحت أحد أفضل تماثيله من البرونز على شكل حصان في القرن 15 ولكن لم يكن هذا ما أراده دافنشي من البداية فقد صنع للدوق العديد من الأدوات الحربية مثل المدافع وآلات إطلاق الدخان والجسور المتنقلة والمركبات الحربية ولكن المشكلة أنه لا يوجد أي دليل على استخدام هذه الآلات أو حتى تنفيذها.
5. كان يحب مراقبة سلوك المياه:
كانت لديه العديد من النظريات حول سلوك المياه الهيدروليكي كما وضع العديد من الرسومات عن بعض المركبات التي تطفو على المياه وجهزة للتنفس تحت المياه.
6. كان ليوناردو دافنشي أول من وضع نظرية عن سبب رؤيتنا للسماء باللون الأزرق

Admin
Admin

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fikra.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى